الأربعاء 26 يونيو 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الأثنين 18 فبراير 2019 | 07:27 مساءً
| عدد القراءات : 190
وزير الصناعة والمعادن يبحث مع السفير المصري دعم الاستثمارات بين البلدين

بغداد/.. بحث وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري، الاثنين، مع سفير مصر لدى العراق علاء موسى مجالات التعاون وفرص الاستثمار بين الشركات المصرية ونظيراتها العراقية خلال المرحلة المقبلة.

وذكر بيان للوزارة تلقته، "عين العراق نيوز"، ان الجبوري التقى سفير مصر لدى العراق علاء موسى وناقش الطرفان سبل التعاون وفرص الاستثمار بين الشركات المصرية ونظيراتها العراقية خلال المرحلة المقبلة وآليات التواصل والتنسيق بين الجانبين لاجراء اللقاءات والزيارات المتبادلة بمايخدم المصالح المشتركة للبلدين.

واشار الوزير خلال اللقاء الى "قوة وعمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق ومصر واهمية توطيدها وتمتينها"، مؤكدا "توجه الوزارة نحو دعم وتعزيز الاستثمارات المشتركة مع الدول العربية والاقليمية والاجنبية لاسيما وان لدى وزارة الصناعة والمعادن العراقية العديد من الفرص الاستثمارية المعلنة والمتاحة في الوقت الحاضر والتي بالامكان الاطلاع عليها ودراستها من قبل الجانب المصري بغية الدخول في شراكات واتفاقات صناعية تخدم الجانبين".

من جانبه اكد السفير المصري، بحسب البيان، رغبة الشركات المصرية للتعاون والعمل المشترك مع نظيراتها العراقية ، مبديا استعداده الكامل والجاد للتنسيق والتواصل لتحقيق هذا التعاون وبمايصب في مصلحة البلدين.انتهى3