الأربعاء 22 مايو 2019
تصويت
الاقتصاد
الأحد 21 أبريل 2019 | 09:26 مساءً
| عدد القراءات : 102
وزير التجارة يحذر من محاولات لتسويق حنطة مستوردة او مصبوغة

بغداد/...حذر وزير التجارة محمد هاشم العاني، الفلاحين من اي محاولة لتسويق حنطة مستوردة او حنطة محلية مصبوغة خلال الموسم التسويقي الحالي للحصول على الدعم خلافا للقانون والتعليمات، مبينا انها تعد جريمة استيلاء على المال العام .

وقال الوزير العاني في بيان، ان"الضوابط التي تضمنتها خطة تسويق محصول الحنطة في الفقرة سابعا يمنع منعا باتا استلام الحنطة المستوردة و الحنطة  المصبوغة وباي نسبة كانت ويتحمل فاحصي المختبر في مراكز الاستلام المسوؤلية القانونية الكاملة في حالة ثبوت وجود استلام اي نسبة من الحنطة المستوردة او المحلية المصبوغة او الحنطة التي تعود للاعوام السابقة ( الحايل) او اي اختلاف بنسبة نتائج التحليل المختبرية".

واضاف، ان"اي محاولة لتسويق الحنطة المستوردة او الحنطة المحلية المصبوغة للحصول على الدعم خلافا للقانون والتعليمات تعد جريمة استيلاء على المال العام و بناء على ذلك يتم حجز اية كمية من الحنطة المسوقة في حالة تبين انها حبوب مستوردة او مصبوغة واحالة من يقوم بتسويقها الى المحاكم والغاء خطة المسوق وعدم اعتماده في جميع مراكز الاستلام".

واعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، بدء الموسم التسويقي لمحصولي الحنطة والشعير اعتبارا من منتصف شهر نيسان الحالي حتى شهر اب المقبل وسط توقعات بان يصل المحصول الى 5 ملايين طن.انتهى1