الخميس 14 نوفمبر 2019
تصويت
أخبار عامة
الخميس 17 أكتوبر 2019 | 04:07 مساءً
| عدد القراءات : 493
تفكيك موقع لاستغلال الأطفال جنسياً وتوقيف أكثر من 300 شخص بـ38 بلداً

متابعة/.. قال محققون، إنّ أكثر من 300 شخص قد تم القبض عليهم بعد استيلائهم على واحدة من "أكبر الأسواق الإباحية على شبكة الإنترنت في العالم"، ويتعلق الأمر بموقع Welcome to Video الذي كان يبيع مشاهد مصورة لاعتداءات جنسية ضحاياها من الأطفال.

وقال مسؤولون أميركيون، أمس الأربعاء، إن 337 من المستخدمين المشتبه بهم قد تم اعتقالهم في 38 دولة، وكشفوا عن تسع لوائح اتهام بحق صاحب الموقع جونج ووسون (23 عامًا) من كوريا الجنوبية، والذي يوجد حاليًا في السجن.

وبحسب معطياتهم، فإنّ الموقع يضم أكثر من 200 ألف مقطع فيديو تم تنزيله جماعيًا أكثر من مليون مرة، وتم إغلاقه في العام الماضي بعد أن كشف تحقيق بريطاني مع أحد مرتكبي الجرائم الجنسية للأطفال عن وجوده، بحسب موقع "بي بي سي" التابع لهيئة الإذاعة البريطانية.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة، إنّ الاعتقالات تمت في المملكة المتحدة وإيرلندا وأميركا وكوريا الجنوبية وألمانيا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية التشيك وكندا وغيرها.

وتم تشغيل الموقع المسمى Welcome to Video، من كوريا الجنوبية، وقال ممثلو الادعاء إن الموقع قد عرض مقاطع فيديو عن أفعال جنسية تضم أطفالًا، وطلبت على وجه التحديد من المستخدمين عدم تحميل مقاطع فيديو تحتوي على صور إباحية.

وقالت الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة، إن الموقع كان "واحدًا من أول من عرض مقاطع فيديو مثيرة للاشمئزاز للبيع باستخدام عملة البيتكوين المشفرة".

ويضم الموقع مجموعة من الشبكات المشفرة والمخفية داخل جزء من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه عن طريق محركات البحث التقليدية.

واكتشف المحققون البريطانيون الموقع في إطار التحقيق في قضية العالم الجيوفيزيائي ماثيو فالدر الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 25 عامًا بعد اعترافه في عام 2017 بارتكاب 137 جريمة، بما في ذلك التحريض على اغتصاب أطفال ومشاركة صور لاعتداء جنسي على مولود جديد، وفقا للشرطة البريطانية.

وفي المملكة المتحدة، أُدين بالفعل سبعة رجال فيما يتعلق بالتحقيق، بمن فيهم كايل فوكس الذي حكم عليه بالسجن لمدة 22 عامًا في مارس/آذار الماضي بتهمة اغتصاب صبي عمره خمس سنوات وظهر على موقع Welcome to Video وهو يعتدي جنسياً على فتاة بعمر ثلاث سنوات.

وبحسب البي بي سي، تم التعرف على المشتبه بهم بعد أن تتبعت وكالات الجريمة معاملات العملة المشفرة الخاصة بالموقع.

وقالت فرقة العمل المشتركة في مؤتمر صحافي حول العملية، إن حوالي 23 طفلاً تم إنقاذهم يعيشون في الولايات المتحدة وإسبانيا والمملكة المتحدة وكانوا ضحايا الاعتداء الجنسي من قبل مستخدمي الموقع. وأكدت أنها مستمرة في تتبع الأطفال الآخرين الذين تمت مشاهدتهم في مقاطع الفيديو.