الخميس 14 نوفمبر 2019
تصويت
الامن
الأثنين 21 أكتوبر 2019 | 11:08 صباحاً
| عدد القراءات : 79
القوات الأمريكية تنسحب من قواعدها في سوريا الى العراق

متابعة/... أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية، اليوم الاثنين، باستمرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا باتجاه العراق وإخلاء عدة قواعد عسكرية أقامتها سابقا في البلاد، ونشرت مقاطع مصورة قالت إنها لخروجها.

وأوضحت "سانا" أن رتلا عسكريا تابع للقوات الأمريكية من عدة عربات عسكرية انسحب، من ريف حلب والرقة مرورا بمحافظة الحسكة باتجاه العراق.
 
ونشرت الوكالة شريطي فيديو قالت إنهما يوثقان عملية انسحاب القوات الأمريكية من قواعدها في ريفي حلب والرقة عبر طريق تل تمر.
 
وفي سياق متصل، أفادت الوكالة بأن القوات الأمريكية أدخلت، قافلة مؤلفة من أكثر من 100 شاحنة فارغة ترافقها آليات عسكرية من شمال العراق إلى الأراضي السورية باتجاه مدينة القامشلي غربا، يعتقد أنها بغرض استكمال عملية إخلاء قواعد القوات الأمريكية.
 
وأشارت مصادر محلية إلى أن "الآليات التي أدخلتها قوات الاحتلال الأمريكية إلى الأراضي السورية، اتجهت إلى جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة 45 كم لإخلاء المستودعات من النقاط والمراكز الأمريكية".
 
وأكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، في وقت سابق من الأحد، أن بلاده قد تنقل جميع قواتها التي تنسحب من شمال شرق سوريا إلى العراق لمواصلة الحملة ضد تنظيم "داعش".
 
وأعلنت الولايات المتحدة، التي تقود في سوريا والعراق التحالف الدولي ضد "داعش"، بدء سحب قواتها من شمال شرق سوريا يوم 9 تشرين الاول، تزامنا مع إطلاق تركيا عملية "نبع السلام" العسكرية في هذه المنطقة ضد المسلحين الأكراد المتحالفين مع الجيش الأمريكي، وقامت خلال الأيام الماضية بتفكيك وإخلاء عدد من القواعد التي أقامتها في سوريا دون أي موافقة من قبل سلطات البلاد.