الخميس 12 ديسمبر 2019
تصويت
السياسية
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 | 10:13 صباحاً
| عدد القراءات : 253
عبد المهدي يستقبل بارزاني

بغداد/... استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني".

وكان رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني قد وصل الى العاصمة بغداد، صباح اليوم الأربعاء، في زيارة غير معلن عنها.
فيما اوضح مصدر بانه "من المقرر ان يجتمع بارزاني مع الرئاسات الثلاث في بغداد لبحث تطورات التي تشهدها الساحة السياسية اثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية الواسعة".
وتأتي الزيارة بعد أيام من زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح الى أربيل وبحث خلالها تطورات الاوضاع في العراق والتظاهرات الشعبية ومساعي تعديل الدستور واجراء انتخابات مبكرة وتعديل قانون الانتخابات وتغيير المفوضية.
وشددت القيادة الكردية خلال اجتماعها مع صالح على أن أي تعديل للدستور يجب أن يحافظ على النظام الفدرالي وحقوق وحريات جميع مكونات العراق وحقوق وخصوصيات إقليم كردستان وكيانه الدستوري.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.