الجمعة 13 ديسمبر 2019
تصويت
السياسية
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 | 12:23 مساءً
| عدد القراءات : 140
استمرار التظاهرات الطلابية في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى

بغداد/... شهدت العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى، اليوم الاربعاء، تجدد تظاهرات طلبة الكليات والمدارس لدعم المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد وساحات الاعتصام الاخرى في بقية المحافظات رغم التهديد باجراءات المحاسبة التي صدرت من قبل وزارتي التربية والتعليم العالي، فيما أكدوا بان اعتصامهم هو اجراء قانوني ينص عليه الدستور.

وقال مراسل (عين العراق نيوز)، ان "العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى شهدت، اليوم الاربعاء، تجدد تظاهرات طلبة الكليات والمدارس لدعم المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد وساحات الاعتصام الاخرى في بقية المحافظات رغم التهديد باجراءات المحاسبة التي صدرت من قبل وزارتي التربية والتعليم العالي"، مبيناً بان "الطلبة المتظاهرين قد تجمعوا امام الكليات والمدارس فيما توجه اخرون الى ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة باقالة الحكومة وكشف قتلة المتظاهرين".
واوضح، ان "مجموعات من الطلبة المتظاهرين  في المحافظات الاخرى قد توجهوا الى ساحات الاعتصام في محافظاتهم مؤكدين استمراهم بالعصيان المدني ومقاطعة الدوام لحين تحقيق مطالب المعتصمين".

وكان المتظاهرين في عموم العراق قد دعوا منذ ايام الى تنفيذ العصيان المدني العام في عموم المحافظات تعبيراً عن رفضهم لاستمرار الحكومة الحالية وتمسك رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالمنصب رغم الرفض الشعبي له واستمرار قمع المتظاهرين وعدم الاستجابة لمطالبهم.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الحالي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.