الجمعة 06 ديسمبر 2019
تصويت
السياسية
الثلاثاء 24 مارس 2015 | 02:05 مساءً
| عدد القراءات : 157
امانة مجلس الوزراء: العمل جار لإنشاء صندوق اعمار المناطق المحررة

بغداد/...اكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء ،ان العمل جار لتحقيق اعلى درجات التنسيق بشان اليات انشاء واستثمار صندوق اعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان للأمانة، تلقت "عين العراق نيوز" نسخة منه ان "الامين العام لمجلس الوزراء حامد خلف احمد، استقبل وفد البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في العراق، واكد ان العمل جار لتحقيق اعلى درجات التنسيق والتوافق بشان اليات انشاء واستثمار صندوق اعمار المناطق المحررة، مع مختلف المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمنظمات الدولية وممثلي الدول المانحة من جهة اخرى".

واضاف ان "وفد البرنامج الانمائي اكد حرصه على ان يكون جزءا فاعلا في ايصال المنح الى اهدافها المرجوة واعادة الامن والاستقرار الى المناطق التي تم تحريرها من قبضة الجماعات الارهابية".

وتابع البيان ان "الامين العام اشاد بدور الاهالي في الامساك بالأرض، مبينا ان التنسيق جار بين الامانة العامة والمحافظات والوزارات الخدمية والامنية للوصول الى اليات فاعلة".

وكان الامين العام لمجلس الوزراء حامد خلف أحمد، اكد في 16 من اذار الجاري، رسم الحكومة لنوعين من الاستراتيجيات الخاصة بإعادة اعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.

واوضح احمد، خلال كلمته باجتماع تحقيق استقرار واعادة اعمار المناطق المحررة، المنعقد في دار الضيافة ببغداد،ان "خطة اعمار المناطق المتضررة واعادة النازحين مبنية على استراتيجية قصيرة المدى تتمثل بتوفير الامن والماء والكهرباء والغذاء والمأوى والمستشفيات ووسائل تعليمية ميسرة، واستراتيجية طويلة الامد تتمثل باعمار البنى التحتية في تلك المناطق".

واشار الى ان "الاستراتيجية تحتاج الى ادارة هذا الملف بالتعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة، مشددا على ضرورة الاسراع في التنسيق وانشاء خلايا ازمة في الوزارات لسرعة انجاز خطة اعادة الاعمار".انتهى1